موقع شامل يهتم بكل ما يرفع ذكاء ووعي المشاهد العربي

نزول الإنسان على سطح القمر… حقيقة أم خدعة؟

0 68

“خطوة صغيرة لرجل، لكنها قفزة عظيمة للبشرية”
هذه أشهر مقولة لنيل أرمسترونج، أول رجل وضع قدمه على سطح القمر… أو على الأقل، هذا ما صورته أمريكا للعالم…
في العشرين من يوليو (تموز) عام 1969،… أي بالضبط قبل خمسين عامًا حط على سطح القمر القائد ورائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج ومعه رائد الوحدة القمرية الأمريكي أيضًا بز ألدرن بالمركبة الملقبة بالنسر.
أصبح نيل أرمسترونج في غضون ساعات قليلة أول إنسان يمشي على سطح القمر، في خطوة تابعها مباشرة ما يقارب 650 مليون شخص عبر شاشات التلفاز. كانت تلك اللحظة واحدةً من أهم لحظات تاريخ البشرية. لكن وعلى الرغم من أهمية الحدث، إلا أن الكثير من الناس ما زالوا يرفضون تصديق ذلك.
فاللحظة التاريخية التي وضعت بصمتها في أذهان البشرية هي بالنسبة للبعض ليست أكثر من مؤامرة أو خدعة محبكة لفقتها الحكومة الأمريكية بمساعدة وكالة الفضاء ناسا.
ومؤخرًا، تقدمت وكالة ناسا الفضائية للكونغرس الأمريكي بطلب دعم مادي قيمته ملياري دولار وذلك لكي تتمكن من إرسال أول امرأة إلى القمر بحلول عام ٢٠٢٤
فهل يا تُرى نزل الإنسان حقًا على سطح القمر أم أن العملية برمتها مجرد خدعة؟…
هذا ما سنحاول اكتشافه في هذه الحلقة عبر إلقاء نظرة على ١٠ أدلة يؤمن بها من يتبنون نظرية المؤامرة… ويبقى قرار تصديق الحدث أو تكذيبه راجع لقناعتكم.
رفضت وكالة ناسا في بادئ الأمر الرد على أية تساؤلات أو شكوك باعتبار أن تلك التشكيكات تافهة لا تستحق الرد عليها… لكن مع مرور الزمن بدأت أعداد الناس التي تؤمن بنظرية المؤامرة تزداد بشكل كبير ما دفع وكالة ناسا إلى الرد على بعض تلك التشكيكات وتجنبت الرد على البعض الآخر منها!
إذا كنتَ متابعًا جديدًا لقناة دنياي وديني فلا تتردد بالاشتراك في القناة عبر الضغط على زر الإعجاب وتفعيل الجرس ليتم إعلامك حين إضافتنا لأي فيديو جديد.

نتمنى لكم مشاهدة ممتعة، كما أنه بإمكانكم متابعة دنياي وديني عبر:

 

● اليوتيوب YouTube
https://www.youtube.com/DonyayWaDeeni

● الفيسبوك Facebook
https://www.facebook.com/DonyayWaDeeni

● الانستغرام Instagram
https://www.instagram.com/DonyayWaDeeni

أترك تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.