موقع شامل يهتم بكل ما يرفع ذكاء ووعي المشاهد العربي

10 دروس من الحياة… قد لا تتعلمها إلا بعد فوات الأوان

0 738

الحلقات التي تم ذكرها في الفيديو:

كيف تعرف هدفك في الحياة قبل فوات الأوان؟

كيف يمكن لساعة واحدة أن تغير حياتك؟

المفاتيح الـ٧ لحياة سعيدة: الحلقة الكاملة

 

عام جديد يحل ونحن برفقتكم عبر قناة دنياي وديني ونحاول أن نقدم لكم كل ما هو مفيد ويرتقي بمستوى عقول متابعينا الأعزاء.
نتمنى لكم عامًا جديدًا مكللا بالنجاح وتحقيق الأهداف التي تسعون إلى تحقيقها، كما نتمنى أن تكون رحلتنا معكم على دنياي وديني في هذا العام مليئة بالفائدة والمتعة كما عودناكم دائمًا.

قبل عامين من الآن قمت بتصوير ونشر أول فيديو على قناة دنياي وديني… وفكرة أول حلقة جاءت بعد مشاهدتي لأحد البرامج الوثائقية التي ذكرت أن الغالبية العظمى من الناس وهم على فراش الموت يشعرون بالندم على ضياع عمرهم فيما لا يستحق، وأن أغلب الناس يعيشون في هذه الحياة دون هدف واضح لهم يسعون إلى تحقيقه… عندها فكرت في قرارة نفسي: ما هي الخطوات التي يمكنني اتباعها لأحدد هدفًا أحيا من أجل تحقيقه في هذه الحياة… ومن تلك النقطة بدأت رحلة البحث وتكللت بأول فيديو تم تقديمه على قناة دنياي وديني وقد لقي صدى طيبًا واستفاد منه الكثيرون بحمد الله… وإذا لم تشاهدوا الفيديو بعد، فأنصحكم بمشاهدته، ولقد وضعت لكم رابط الفيديو في الأعلى.

ومنذ عرض تلك الحلقة، بقي يراودني سؤال آخر وهو: هل هنالك أشياء أخرى قد نندم عليها في لحظاتنا الأخيرة بعد أن يكون قد فات الأوان؟
وبما أنه لا يوجد منا من يستطيع السفر للمستقبل لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال فقد قررت الاستفادة من الذين سبقونا في ذلك المشوار ولازالوا على قيد الحياة، فنطلب منهم أن يحكوا لنا ما هي أكثر الأشياء التي ندموا على ارتكابها وتمنوا لو أن عجلة العمر تعود بهم إلى الوراء كي يتمكنوا من إصلاح ما فات…

ضعوا في اعتبارك أن هذه الدروس قد تم تجميعها من أشخاص عاشوا حياة فيها من النجاح والرفاهية ما يتمنى الكثيرون لو أنهم يصلون إلى مكانة هؤلاء .

لذلك، أقدم لكم في هذا الفيديو ١٠ دروس من أهم الدروس في هذه الحياة التي يجب أن نضعها نُصب أعيننا ونأخذها في الحسبان، كي لا يأتي يوم ونندم على واحدة من هذه النقاط… وقد أُعذر من أنذر!

لذلك، خذوا ورقة وقلمًا، وقوموا بتسجيل هذه النقاط التي سيتم عرضها، ولا تنسوا إضافة تعليق تُخبروننا فيه بأية نقاط مهمة تتوقعون أننا قد أغفلنا ذكرها.

أتمنى لكم فرجة ممتعة

 

يمكنكم متابعة دنياي وديني عبر…

الفيسبوك:
https://www.facebook.com/DonyayWaDeeni

التويتر:

الانستغرام:
https://www.instagram.com/DonyayWaDeeni

أترك تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.